هل تمتلك حلما…؟

  

 دعني أسألك سؤالا .. هل لديك حلم تريد تحقيقه؟..وهل حققته؟ وهل تحس من داخلك أن قدراتك الامحدودة أكبر بكثير جدا من نتائجك؟

     يمتلك معظم الناس حلما ولكن لايستطيعون تحقيقها ويموتون وتموت أحلامهم معهم وتموت بالتالي أهدافهم في السبب في عدم تحقيق الحلم هو عدم وضع الحلم في الفعل وهذا هو الفرق بين الحلم الخيالي والحلم الواقعي. مثل الاخوان (جويز), اللذان صمما الطائرة وهناك أيضا (فريد سميث) عندما كان صغيرا في المدرسه طلبت منهم المدرسه ان يكتب كل واحد منهم حلمه, فكتب انه في يوم من الايام سيؤسس شركه يتمكن من خلالها توصيل البريد للعالم كله في أقل من 48 ساعه فقالوا هذا جنون وخبال ولن يكون واقعا في يوم من الايام ولكن بفضل الله تعالى وبفضل رجل عرف معنى الاحلام (فيدر اكسبريس) كان أول 18 طردا كانوا له أرسلهم لأصحابه. وكن حذرا من لصوص الاحلم وقد يكونون أصحابك أو أقاربك اوممن يثبطونك.

     امرأة اسمها الجدة موزز كانت فلاحه تسكن في قريه وتزوجت فلاحا وكبرت حتى وصل سنها 82 سنه وكان عندها حلم كانت تريد أن تكون رسامه. ومات كثير من حولها وفي يوم من الايام مر مخرج سينمائي من القريه فتطلعت سيارته (انظر لأقدار الله سبحانه وتعالى) فطلب منها أن تسمح له باستعمال الهاتف وان تحضر له بعض من الماء وعندما دخل البيت وجد على الحائط لوحة مرسومه بطريقه غير طبيعيه فسألها من رسم هذه اللوحه فقالت له أنا فسألها أتمتلك غيرها فأجابت نعم فأرته لوحتها فعرض عليها أن يعرض هذه اللوحات في نيويورك فقالت له من سيشتري هذه قال لها : انها موضوعه هنا وستكون موضوعه هناك فآخذها وعرضها في نيويوك فبيعت بـ 150 ألف دولار والآن أقل لوحة من لوحات الجدة موز تباع في اللوفر في باريس وفي بلازا في نيويورك بأعلى من المليون دولار. كان من الممكن ان تموت تلك المرأة بحلمها ولكن اراد الله ان تكون مثلا.

     قابلت رجلا في بلد عربي فقال لي عندي حلم قلت له: ماهو؟ قال: أريد أن أسجل دكتوراه ولكن سني كبير فقلت له : كم عمرك؟ قال 64 سنه. فقلت له : وأين ستدرس ؟ قال: في باريس. فقلت: وكم ستأخذ ؟ من الوقت؟ قال: 4 سنوات. فقلت له: اذا ذهبت ودرست الدكتوراه كم سيكون عمرك بعدها قال 68سنه. فقلت له: واذا جلست في بيتك 4 سنوات كم سيكون عمرك؟ قال: 68 سنه فقلت له: سأكرر عليك سؤالي كم سيكون عمرك بعد الدراسه؟ قال: 68 سنه. قلت: وكم سيكون عمرك ان لم تفعل ذلك؟ قال: 68 سنه. فكررتها ثالثه حتى قال : سأفعلها ان شاء الله . وبعد فتره زرت هذه البلد فوجدت الرجل أخذ الدكتوراه ويقول للناس ان السن ليس بعقبه.

     اراد الله سبحانه وتعالى من حياتك في الدنيا ان تترك بصمتك فيها وقد تكون آخر أنفاسك في الدنيا فيها مايغير حياتك كلها. مهم جدا انك تعيش حلمك حتى تحوله الى واقع كأي أنسان حول حلمه الى واقع فحققه.

الطريق الى النجاح(ابراهيم الفقي)

Advertisements

2 thoughts on “هل تمتلك حلما…؟

  1. ماشاء الله

    شي جميل

    لكن كل هؤلاء عانوا وعانوا …

    عالعموم حلمي هو شركة إسلامية عالمية مصنعة للالكترونيات الثقيلة بجودة عالية ..

    أظن انني سأطلق عليها اسم أصيل

أشكرك على حضورك ومرورك العطر .. الذي شرفني واسعدني واضاف لموضوعي روعه وجمال ^_^

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s