عقبات تحقيق الاحلام

     أول هذه العقبات البرمجه, السابقه فتلك تتكون من المنزل ومن المحيط العائلي ومن المحيط الاجتماعي وهو شيء خطير جدا أنك ترى أن احلام الآخرين وأن أهداف الآخرين تتحقق وليس لك, وذلك سبب كاف في ان الناس لم تحاول.

     ففي بعض من الاوقات قام بعض العلماء بتجربه, أتو بفأر ووضعوه في متاهة ووضعوا على بعد 20 سم تقريبا صاعقة كهربائيه وبعد ذلك وضعوا  له قطعه من الجبن فيقف الفأر في أول المتاهه يشم الجبنه فيتجه في طريقها وأول مايصل الى 20 سم  تحدث الصاعقه فيقفز ويتشقلب الفأر وكرروا ذلك لمدو أسبوع. وبعد ذلك فعلوا نفس التجربه ولكن بنزع الصاعقه الكهربائيه فالفأر عندما يصل الى 20 سم يقفز ويتشقلب ظنا ان هذه الطريقه هي تأتي بالجبن, فبعض الناس يسيرون في الحياة يقفزون ويقفزون ولو ساروا طبيعيا لوصلوا الى المراد.

     وفي افريقيا يأتون بالفيل المولود ويضعون في رجله سلاسل قويه من الحديد ويضعون صخره كبيرة فيحاول الفيل أن يخلص نفسه فينجرح  وبعد ذلك يكبر الفيل  ويستمروا على ذلك فترة من الزمن ثم بعد فترة يضعون في رجله فتله ففكها بسهوله بسبب برمجته السابقه ظن انه لو حاول فكها يتعب وينجرح فلا تجعل البرمجه السابقه تقيدك من رجلك كالفيل أوتجعل تقفز وتتشقلب كالفأر وتعطله من أن تحقق أحلامك أو من أن تعيش أحلامك.

    والأمر الثاني هو الخوف وذلك هو ألد أعداء الانسان,  رجل كلما  يخرج يتمشى في مكان به كلب أسود فينقض على الرجل ويجري وراءه وذلك كلما رآه وفي يوم من الأيام مل الرجل من الكلب وأصر على ان يهجم على الكلب وبالفعل هجم عليه ووضع يده في فم الكلب فاكتشف أن ليس للكلب أسنان.

     هل سألت نفسك: ماهو أسوأ شيء سيحدث لي؟ وماهو أفضل شيء سيحدث لي؟

فلاتدع حلمك يفلت منك وحققه أما ان تقول لا استطيع ولا أقدر, أسميه أنا الناقد الداخلي السلبي , فالتحدث مع الذات نسبته السلبيه فيه تكون في حدود 80% ويسبب أمراضا داخليه بنسبة 90% .

     القوى الثلاثيه:-

1- القرار.

2- الاختيار.

3- المسئوليه.

     القتله الخمسة هم:-

1- اللوم.

2- النقد.

3- الشكوى.

4- المقارنه.

5- المماطله.

     فلا تلم نفسك ولاتتعود على نقد الآخرين لأن هذا النقد يجعله يشعر بأنه أقل منك ويشعر بشعور سلبي ولاتقارن بينك وبين الآخرين وكن واثقا بنفسك ولاتكن كثير الشكوى, لأن الشكوى من الاسباب الرئيسيه في ضياع نجاح الانسان, ولاتماطل فإذا عزمت فتوكل على الله.

Advertisements

2 thoughts on “عقبات تحقيق الاحلام

  1. ما شاء الله
    :
    ترتيب الموضوع
    عجبني جدا
    :
    يعطيك العافية

أشكرك على حضورك ومرورك العطر .. الذي شرفني واسعدني واضاف لموضوعي روعه وجمال ^_^

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s