الجهل سلعه رخيصة الثمن

في عام 1948 نزل علماء الجيولوجيا على جنوب أفريقيا وكانوا يتجهون لجنوب أفريقيا لعلمهم أن فيها أحجارا ثمينه ونزل معهم عالم يسمى (يوكي) وكتب هذا الرجل كتابا أسماه (قوة التحسن المستمر) هذا الرجل نزل مع هؤلاء العلماء وكان يستيقظ كل يوم في الخامسه صباحا يبحث مع أصحابه حتى الثامنه مساءا وفي أحد الأيام يئس وأحبط بسبب عدم ظهور شيء.

     وفي هذا اليوم رجع الى بيته على غير عادته وهو في الطريق وجد طفلا صغيرا عمره يتراوح بين 8-9 سنوات ووجد بيده حجرا فقال للطفل أعطني إياه وأنا اعطيك مبلغ كبيرا من المال فلم يعطه له الطفل الا انه اعطاه له بعد ذلك مقابل قطعه من الشيكولاته وقليل من الحلوى.

     وعندما أخذه الرجل منه ذهب الى الفندق الذي كان يقطن فيه وقام بتحليله 14 مرة فاكتشف أنها أكبر ماسه موجودة من الماس الخام وعندما تتشكل تباع بملايين الدولارات.

     فهذا الطفل لايعلم أن بيده ثروة لم يكن يعلم قيمتها ولو كان يعرف قيمتها لتغير حاله هو وأهل منزله وأهل قريته جميعا فمن الممكن أنك لاتعرف قيمة الشيء فتبيعه بأرخص من ثمنه وأحيانا بعض الناس لا يعرف قيمة نفسه فيبيع نفسه رخيصه إما للشكوى واما للاحباط واليأس ولكن عليك معرفة قيمة نفسك لتجعلها عزيزة مدى الحياة ولابد أن تحسن من نفسك دائما كي لاتشعر بالملل والاحباط وكي تعطي لنفسك قيمه كبيرة ترضى عنها ويرضى عنها الله سبحانه وتعالى.

     فاعرف قدراتك وحسن منها.

     ولابد من معرفة عدة أشياء وإجابة عدة أسئله لتعرف من أنت وما واجبك.

  • اعرف من أنت بالضبط؟
  • وأنت موجود هنا لماذا؟
  • تعيش لماذا؟
  • ماهدفك في هذه الدنيا؟
  • وماذا تعمل في هذه الدنيا؟
  • لماذا تستيقظ من نومك؟
  • ماذا تفعل طوال اليوم؟
  • كيف تقضي يومك؟
  • لماذا تنام؟
  • هل أنت سعيد بالروتين الذي أنت فيه؟

     وهكذا اذا لم تجب على الأسئله فأنت تحتاج الى علاج  والى يقظه من بعد غفله وتحتاج لتعرف من أنت وماذا تريد فكل منا بداخله طاقه  لا بد ان ينميها ويطورها ويستخدمها في الاتجاه الايجابي والا فقد خسرت نفسك وطاقتك وقدراتك وامكانياتك وسوف تأتي بالسلب عليك لا باالايجاب.

     فحسن من نفسك كل يوم واكتشف مابداخلك حتى لاتكون فريسة لليأس والاحباط ثم اشتغل بكل ماهو مفيد لك ولمجتمعك ولاتترك نفسك فريسة الاعلام لا مانع من مشاهدة برنامج ما…او شيء ما ولكن ماهدف؟ وما الخلاصه؟ فلا بد وانت تشاهد شيئا أن تستفيد منه واستغل قدراتك وامكاناتك مع ما تشاهد من أشياء.

  

ابراهيم الفقي(الطريق الى النجاح)

  

  

 

Advertisements

2 thoughts on “الجهل سلعه رخيصة الثمن

أشكرك على حضورك ومرورك العطر .. الذي شرفني واسعدني واضاف لموضوعي روعه وجمال ^_^

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s